AlrajhiTech

الإعلانات

أهم 10 اتجاهات تكنولوجية لعام 2020




تتطور التكنولوجيا الآن بوتيرة سريعة لدرجة أن التنبؤات السنوية بالاتجاهات يمكن أن تبدو قديمة قبل أن يتم نشرها كمنشور مدونة أو مقال منشور. مع تطور التكنولوجيا ، فإنها تتيح التغيير والتقدم بشكل أسرع ، مما يتسبب في تسارع معدل التغيير ، حتى يصبح في النهاية أسياسًا.

لا تتغير الوظائف القائمة على التكنولوجيا بنفس السرعة ، ولكنها تتطور ، ويدرك محترف تكنولوجيا المعلومات الذكي أن دوره أو دورها لن يبقى كما هو. وسيتعلم عامل تكنولوجيا المعلومات في القرن الحادي والعشرين باستمرار

-بسبب الضرورة إن لم يكن الرغبة-.

ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ هذا يعني البقاء على اطلاع على الاتجاهات التكنولوجية. وهذا يعني إبقاء عينيك على المستقبل ، لمعرفة المهارات التي ستحتاج إلى معرفتها وأنواع الوظائف التي تريد أن تكون مؤهلاً للقيام بها. إليك ثمانية اتجاهات تكنولوجية يجب عليك مراقبتها في عام 2020 ، وبعض الوظائف التي سيتم إنشاؤها بواسطة هذه الاتجاهات.

 

1. الذكاء الاصطناعي (AI):

يعد الذكاء الاصطناعي أحد الاتجاهات التكنولوجية المهمة لعام 2020. في عام 2019 ، بلغ الإنفاق العالمي على الذكاء الاصطناعي 35.8 مليار دولار. ومع ذلك ، من المتوقع أن تصل إلى 46 مليار دولار في عام 2020. وتقول أوراكل ، بحلول عام 2020 ، ستكون حوالي 78٪ من العلامات التجارية قد نفذت الذكاء الاصطناعي. يعتبر الذكاء الاصطناعي منقذًا في إعادة تعريف العمليات التجارية التقليدية.

 بصرف النظر عن تحسين العمليات التجارية ، يستخدم الذكاء الاصطناعي أيضًا في :

 

زيادة تعزيز التخصيص

تشديد جوانب الأمن السيبراني

اختبار التطبيقات البرمجية وصيانتها

أتمتة الكشف عن الأخطاء وإصلاحها

تحسين عمليات الخادم والمزيد

 

2. الواقع المعزز والواقع الافتراضي (AR / VR):

 

واحدة من أكثر التقنيات التي تم التقليل من قيمتها ، يمكن أن تشهد AR / VR انتعاشًا في تنفيذها هذا العام.

تشير التقديرات إلى أن 32٪ من الشركات ستقوم بدمج هذه التكنولوجيا

لتعزيز تجربة منتجاتها في السنوات الثلاث القادمة.مع المفاهيم الافتراضية

لتجربة المجوهرات والأزياء التي تضرب السوق بالفعل

 يمكننا القول أن ازدهار إنترنت الأشياء سيساعد أيضًا في تعزيز اختراق السوق.

من التجزئة والعقارات إلى التصنيع والتدريب ، يمكننا أن نرى استخدام AR / VR بتنسيقات متنوعة.

 

3. تطبيقات الويب التقدمية (PWA):

مع اتصال المليارات من المستخدمين بالإنترنت من هواتفهم ، فمن المنطقي تمامًا أن تنتقل الأعمال إلى الأجهزة المحمولة أولاً. يعد الوصول إلى هذا الأمر بمثابة نعمة لهذه الشركات لجعل انتقالها عبر الإنترنت سلسًا هو مفهوم سلطة المياه الفلسطينية. زادت التقنية المختلطة التي سدت الفجوة بين التطبيقات ومواقع الويب الأصلية من مشاهدات الصفحة بنسبة 134٪. ما هو أكثر من ذلك ، أنه أدى أيضًا إلى خفض معدلات الارتداد ، وزيادة معدلات المشاركة ، وخفض تكاليف التطوير ، وزيادة وقت التسليم. قامت بعض المواقع الأكثر شعبية مثل Trivago و Tinder و AliExpress بتطبيق PWA وهذا هو الوقت المناسب لعملك للقيام بذلك أيضًا.

 

4. اتجاهات لغة البرمجة :

مهد صعود المفاهيم والتقنيات المتقدمة في تطوير البرمجيات الطريق أمام لغات برمجة أحدث وأكثر كفاءة أيضًا. يتوقع نموذج STL أن بايثون يمكن أن تقود أو تتفوق عليها Java في 2020. كما يشير النموذج إلى أن Java و JavaScript سيكون لهما نفس تدفق حركة المرور في البلدان ذات الدخل المرتفع في 2020.

 

5. شبكة 5G

 

في حين أن هناك أماكن لم تصل إليها تقنية 4G حتى الآن ، قامت دول مثل الولايات المتحدة والصين بغرس شبكات 5G بالفعل في بنيتها التحتية. التنفيذ عبر البلدان سريع وديناميكي. تتوقع جارتنر أنه من المتوقع أن تصل الإيرادات العالمية من شبكات 5G إلى 4.2 مليار دولار في عام 2020. وتوقعت CCS Insight أنه سيكون هناك أكثر من 340 مليون اتصال 5G بحلول عام 2021 مع الوصول المقدر لـ 5G ، الجوانب حول الشبكة مثل لوائح الخصوصية والشفافية من حيث البيانات كما سيتم العمل على الجمع والاستخدام والمزيد.

 

6. ذكاء الأعمال (BI):

تعمل كمية البيانات التي يتم إنشاؤها اليوم كواحدة من أكثر السبل مثالية للشركات لاتخاذ قرارات العمل المهمة. لحسن الحظ ، يبدو أن الشركات تدرك حتمية ذكاء الأعمال لمشاريعها. تقدم تحليلات البيانات الكثير من الأفكار والأنماط حول سلوك العملاء والموظفين. وهذا يساعد الشركات على إجراء الكثير من التغييرات الحاسمة في سير العمل واستراتيجيات الذهاب إلى السوق. 

في العام المقبل ، من المتوقع أن يرتفع هذا التطبيق فقط. ستتجه بعض الجوانب المذكورة أدناه هذا العام حيث تستكشف الشركات هذه لتناسب عملياتها واستراتيجياتها بشكل أفضل.

تحليلات تنبؤية أفضل 

المزيد من منصات ذكاء الأعمال

NLPs أذكى

أحدث نقاط اتصال البيانات

حوكمة البيانات الشاملة 

ذكاء الأعمال المتنقلة 

 

7. الحوسبة الحافة : 

من المتوقع أن تشهد الحوسبة المتطورة ، التي لا تزال تعتبر سوقًا متنامية ، نموًا هائلاً في عام 2020. ومع معدل نمو متوقع بنسبة 50٪ ، ستشهد هذه الصناعة المزيد من المتقدمين من شركات الاتصالات ومزودي أنظمة البرامج ومراكز البيانات ومزودي الخدمات السحابية العامة ووكالات توصيل المحتوى / شبكات والمزيد.

 

8. البيانات الضخمة : 

لفهم قوة البيانات الضخمة بسرعة ، أدرك أن Netflix وفرت ما يقرب من مليار دولار باستخدام Big Data للاحتفاظ بالعملاء. كما زادت الشركات أرباحها بنسبة 8-10٪ مع تنفيذها. تتضمن بعض الجوانب التي يتم فيها تطبيق البيانات الضخمة

لمزيد من البحث والتطوير الفعال

لتعزيز كفاءة الأعمال

لدورات ابتكار أسرع

جودة أفضل للمنتج / الخدمة

 

9. إنترنت الأشياء :

 

يتزايد عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت بشكل كبير يومًا بعد يوم. من المتوقع أن يتم توصيل أكثر من 29 مليار جهاز بالإنترنت بحلول عام 2022 ، من بينها أكثر من 18 مليار جهاز ستكون إنترنت الأشياء. وبصرف النظر عن التطبيقات الخاصة بالمستهلكين لإنترنت الأشياء من حيث الأدوات وأنظمة التشغيل الآلي للمنزل ، ستشهد إنترنت الأشياء أيضًا تطبيقًا واسع النطاق 

 

لتعزيز الزراعة

في الرعاية الصحية لمكافحة الأدوية المزيفة

في جعل المدن أكثر ذكاءً باستخدام شبكات الطاقة الذكية

أنظمة إدارة المرور

المراقبة والأمن

البيع بالتجزئة والمزيد. 

إذا كنت مالكًا لمتجر بيع بالتجزئة ، فسيكون الآن أفضل وقت لاستخدام إنترنت الأشياء لتخصيص زيارات المتجر وزيادة المبيعات.

 

10. بلوكشين : 

 

لا تزال كلمة طنين للعديد من الشركات ، يمكن لتقنية blockchain أن تعمل معجزات لعملك 

 

تأمين عمليات الدفع 

تقلل التكاليف 

زيادة كفاءة المعاملات وأكثر

أحد الاتجاهات الرئيسية عندما يتعلق الأمر ببلوكتشين هو أن أكثر من 77 ٪ من المؤسسات المالية ستتبنى هذه التكنولوجيا للعمل على الأغراض المذكورة أعلاه. مع فهم المزيد من الشركات لما يمكن أن تفعله blockchain لأعمالهم ، من المتوقع أيضًا أن تحقق هذه الصناعة إيرادات عالمية تبلغ 3.9 مليار دولار بحلول نهاية العام.

 

لذلك ، كانت هذه اتجاهات التكنولوجيا لعام 2020. إذا كانت بعض هذه التقنيات في قائمة المهام الخاصة بك هذا العام ، فإننا نوصي بالتتبع السريع لعملية التنفيذ. إذا لم يكن أي من هؤلاء مدرجًا في قائمتك ، فقد حان الوقت لإعادة تخطيط عمليات عملك وأهدافه للسنة القادمة. تعمل كل تقنية مذكورة على زيادة أرباحك ورضا العملاء والموظفين. اختر الخيارات التي تلبي متطلبات ميزانيتك واجعل 2020 مهمًا لنشاطك التجاري.